تسجيل الدخول

عن البنك

​​​​​تمت الموافقة على تنظيم بنك التصدير والاستيراد السعودي بموجب الأمر الملكي رقم (423) وتاريخ 24/06/1441هـ الموافق 18/02/2020 مـ بهدف تعزيز تنمية الصادرات السعودية وتنويعها وزيادة قدرتها على التنافس في الأسواق العالمية في مختلف القطاعات، وذلك من خلال توفير خدمات تمويل الصادرات، والضمانات، وتأمين ائتمان الصادرات بمزايا تنافسية، لتعزيز الثقة في الصادرات السعودية، ودخولها لأسواق جديدة، والحد من أخطار عدم سداد مستورديها. كما يهدف البنك إلى تقديم تسهيلات ائتمانية لاستيراد  المواد الخام  بهدف خلق قيمة مضافة لها وإعادة تصديرها. ويأتي ذلك كله بدعم وتمكين من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز - حفظهما الله - في ضوء أهداف ومرتكزات رؤية المملكة 2030 المعنية بزيادة نسبة الصادرات غير النفطية إلى الناتج الإجمالي المحلي غير النفطي.

ويعمل بنك التصدير والاستيراد السعودي منذ تأسيسه على تنفيذ اختصاصاته الفنية و​الإدارية المنصوص عليها في تنظيمه ، وأبرزها ما يأتي:

  1. تقديم خدمات تمويل الصادرات والضمانات وتأمين ائتمان الصادرات وغيرها من أشكال التسهيلات الائتمانية للمستفيدين بمزايا تنافسية.​
  2. تقديم المشورة المالية أو الاقتصادية أو الفنية للمستفيدين.
  3. توفير أفضل الحلول والخدمات التي تسهم في تعزيز الصادرات السعودية من خلال عقد الشراكات مع الجهات المحلية والدولية في القطاعين العام والخاص.
  4. التعاون والعمل مع البنوك التجارية والمؤسسات المالية المحلية والدولية من أجل تقديم خدمات مالية متكاملة لتمويل الصادرات.
  5. دراسة ومتابعة تطورات خدمات تمويل الصادرات والضمان وتأمين ائتمان الصادرات دولياً، وتحديد أفضل الممارسات والمعايير من أجل تحسين خدماته.
  6. عقد اللقاءات والندوات، وتنظيم جلسات العمل في مجال أعماله.
  7. إجراء البحوث والدراسات اللازمة في الموضوعات ذات الصلة بأهدافه.
  8. الإسهام في تدريب القدرات والكوادر الوطنية في مجال عمله، وتطويرها.​