بنك التصدير والإستيراد السعودي
تسجيل الدخول

بنك التصدير والاستيراد السعودي والمتقدمة يوقعان وثيقة تأمين ائتمان صادرات

بنك التصدير والاستيراد السعودي والمتقدمة يوقعان وثيقة تأمين ائتمان صادرات

04 أكتوبر 2023

​وقع بنك التصدير والاستيراد السعودي وثيقة تأمين ائتمان صادرات مع الشركة المتقدمة العالمية للتسويق احدى الشركات التابعة للشركة المتقدمة للبتروكيماويات، والتي تتيح للشركة تأمين المدفوعات على الصادرات الدولية، وحمايتها ضد مخاطر عدم السداد من قبل المشترين الدوليين.

وتم توقيع الوثيقة بين كلٌ من معالي المهندس سعد الخلب، الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي، والمهندس فهد المطرفي، الرئيس التنفيذي للشركة المتقدمة للبتروكيماويات ، وذلك في المقر الرئيسي لبنك التصدير والاستيراد السعودي بالرياض. 

وبهذه المناسبة أوضح معالي المهندس سعد الخلب قائلًا:"ضمن إطار سعينا الدائم في بنك التصدير والاستيراد السعودي نحو الإسهام في تمكين الاقتصاد غير النفطي السعودي، نكثف جهودنا الرامية لرفع نسبة الصادرات السعودية غيرالنفطية، وتشجيع الشركات الوطنية لتصدير منتجاتها من خلال تعزيز قدراتها التنافسية والحد من مخاطر عدم السداد. وفي ظل الطلب المتنامي على قطاع البتروكيماويات نسعد بالعمل مع الشركة المتقدمة العالمية للتسويق باعتبارها واحدة من كبرى الشركات في القطاع، وسيكون لهذه الاتفاقية الأثر الاقتصادي الفاعل في رفع معدل الصادرات السعودية، ونؤكدالتزامنا بمواصلة الجهود بالتعاون مع الشركاء من أصحاب الخبرة والقدرات المالية لتمكين الصادرات السعودية غيرالنفطية، وزيادة فرص دخولها إلى أسواق جديدة على الصعيدين الإقليمي والدولي وفق مستهدفات رؤية السعودية2030".

وصرح المهندس فهد بن سالم المطرفي الرئيس التنفيذي للشركة المتقدمة للبتروكيماويات قائلاً: "أن المتقدمة واحدة من الشركات الصناعية الرائدة بالمملكة والتي تولي عملائها جل اهتمامها، إلى جانب الاهتمام بجودة منتجاتها من المواد البتروكيماوية لتلبية احتياجاتهم حول العالم. وتهدف من خلال هذا التعاون مع بنك الاستيراد والتصدير السعودي إلى تأمين صادرات شركة (المتقدمة) ضد مخاطر عدم السداد، مؤكداً حرص الشركة على المساهمة في تحقيق أهداف رؤيةالمملكة 2030 الرامية إلى زيادة إسهام المنتجات غير النفطية في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، ومن ناحية أخر ى تسعى إلى تعزيز قدرتها على الإسهام بفاعلية في تعزيز تنافسية المنتج السعودي ودعم شعار صنع في السعودية من خلال زيادة نفاذها إلى الأسواق الإقليمية والعالمية".

وأضاف المهندس المطرفي: "أن الشركة المتقدمة للتسويق العالمي إحدى الشركات التابعة للشركة المتقدمة للبتروكيماويات والذراع التسويقي لها، وتأتي هذه الاتفاقية بين "بنك الاستيراد والتصدير السعودية" و "المتقدمة للتسويق " بهدف تنمية وتعزيز صادرات المنشآت الوطنية غير النفطية. كما أن "البنك" جهة مُمكّنة للإسهام في زيادة الصادرات وفتح أسواق جديدة للتصدير.