بنك التصدير والإستيراد السعودي
تسجيل الدخول

خلال منتدى بنوك التصدير والاستيراد الآسيوية في أستراليا: بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع مذكّرة تفاهم مع نظيره التايلاندي ومباحثات لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية في الأسواق الآسيوية

خلال منتدى بنوك التصدير والاستيراد الآسيوية في أستراليا: بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع مذكّرة تفاهم مع نظيره التايلاندي ومباحثات لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية في الأسواق الآسيوية

22 نوفمبر 2023

​أبرم بنك التصدير والاستيراد السعودي مذكرة تفاهم مع بنك التصدير والاستيراد التايلاندي تهدف إلى تعزيز أوجه التعاون المشترك وتطوير العلاقات التجارية بين الطرفين، بما يعزز أنشطة التصدير والاستيراد والتبادل التجاري بين البلدين. 

وقّع الاتفاقية كلٌ من الدكتور نايف بن عبد الرحمن الشمري، نائب الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي، والسيد "بينجارونق سوانكيري" – نائب الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد التايلاندي، وذلك على هامش منتدى بنوك التصدير والاستيراد الآسيوية المنعقد في سيدني خلال الفترة من 20 – 23 نوفمبر 2023.

وتأتي مذكرة التفاهم بغرض تحديد المبادئ الإرشادية لتطوير أوجه التعاون والعلاقات التجارية بين الطرفين في مجالات تصدير واستيراد المنتجات والخدمات، وتبادل المعلومات والخبرات، وتقديم خطوط الائتمان وغيرها من التسهيلات الائتمانية المعززة لنفاذ الصادرات السعودية للأسواق الآسيوية ويمكّن الواردات الآسيوية من الدخول للأسواق السعودية. 

وأوضح الدكتور نايف الشمري، أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار توجه البنك لعقد المزيد من الشراكات مع البنوك والمؤسسات المالية الإقليمية والدولية، بهدف تنمية وتطوير منظومة التصدير والاستيراد بين السعودية ومملكة تايلاند، وتفعيلًا لدوره في تعزيز العلاقات التجارية وتمكين الصادرات السعودية للتوسع والانتشار في الأسواق الاقليمية والعالمية، في ظل الطلب المتنامي على الصناعات سعودية المنشأ. مشدداً على ضرورة استغلال الفرص التجارية والاستثمارية الواعدة في ظل تميز القطاعات الصناعية وجودة المنتجات لدى الجانبين. 

من جهته أكد السيد "بينجارونق سوانكيري"، أن مذكرة التفاهم سيكون لها دورُ فعّال في تعزيز فرص التعاون والتجارة البينية مع المملكة العربية السعودية، منوهًا بأن الشراكة مع بنك التصدير والاستيراد السعودي من شأنها أن تسهم في تحقيق التواصل والتعاون بين الشركات في المملكة العربية السعودية ومملكة تايلاند، ودعم حركة التجارة والاستثمار بين البلدين الصديقين.   

وخلال مشاركته في منتدى بنوك التصدير والاستيراد الآسيوية بأستراليا، أجرى وفد بنك التصدير والاستيراد السعودي اجتماعات مكثفة مع أبرز المؤسسات المالية والبنوك التنموية المشاركة في فعاليات المنتدى، بهدف بحث فرص التعاون المشترك، لتنمية الصادرات السعودية غير النفطية في الأسواق الآسيوية.