تسجيل الدخول

بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيات مع شركة التأمين الفرنسية للتجارة الخارجية "كوفاس" وشركة ضمان الصادرات الفرنسية

09 نوفمبر 2021

​​باريس ،9 نوفمبر 2021: ضمن توجه البنك لعقد المزيد من الاتفاقيات مع معيدي التأمين لدعم صادرات المملكة العربية السعودية، أبرم بنك التصدير والاستيراد السعودي اتفاقية إعادة تأمين مع شركة التأمين الفرنسية للتجارة الخارجية (COFACE) تهدف لدعم صادرات الخدمات والمنتجات السعودية في الأسواق العالمية.
وتأتي الاتفاقية ضمن جهود البنك لتفعيل منتجات التأمين للمصدرين السعوديين، وتوفير غطاء تأميني للصادرات السعودية ضد مخاطر عدم السداد السياسية والتجارية بما يسهم في زيادة القدرة التنافسية للمنتجات السعودية في الأسواق الخارجية. كما تأتي هذه الخطوة استكمالاً لجهود البنك في عقد الشراكات مع معيدي التأمين ومؤسسات الائتمان والضمان الدولية، للاستفادة من بيوت الخبرة العالمية في توفير حلول ائتمانية تدعم المصدرين السعوديين في الأسواق العالمية.
كما أبرم البنك مذكرة تفاهم مع شركة ضمان الصادرات الفرنسية Bpifrance Assurance Export  بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين على عدة أصعدة تتضمن تبادل المعلومات والخبرات وافضل الممارسات الائتمانية الفعالة. حيث يخطط البنك لعقد المزيد من الاتفاقيات مع مؤسسات الائتمان العالمية لدعم تصدير المنتجات السعودية غير النفطية وتعزيز التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية والدول الأخرى.
وتأتي جهود البنك في إطار اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين -رعاها الله- بتعزيز وتمكين الصادرات غير النفطية وزيادة أثرها في تنمية الاقتصاد الوطني، وذلك بتناغم تام مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 وتطلعاتها لتصدير المزيد من المنتجات والخدمات السعودية، وزيادة نسبتها من نحو 16 في المائة إلى 50 في المائة على الأقل من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي.

Coface 1.jpg