بنك التصدير والإستيراد السعودي
تسجيل الدخول

بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقع مذكرة تفاهم مع الفرع الأجنبي لبنك بوك الدولي (فرع البحرين) ويواصل جهوده لفتح آفاق استثمارية تعزز التجارة الدولية للمملكة

بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقع مذكرة تفاهم مع الفرع الأجنبي لبنك بوك الدولي (فرع البحرين) ويواصل جهوده لفتح آفاق استثمارية تعزز التجارة الدولية للمملكة

08 سبتمبر 2022

الرياض، سبتمبر 2022: أبرم بنك التصدير والاستيراد السعودي، مذكرة تفاهم مع الفرع الأجنبي لبنك بوك الدولي (فرع البحرين)، تأتي وفق توجه البنك لعقد الشراكات المحلية والدولية، وتهدف لدراسة أوجه التعاون المشترك للدخول في توفير حلول ائتمانية تدعم الصادرات السعودية غير النفطية. وتندرج مذكرة التفاهم ضمن جهود البنك لتعزيز تنمية وتنويع الصادرات السعودية، وزيادة تنافسيتها في الأسواق الخارجية.
ووقع المذكرة كل من معالي المهندس سعد بن عبد العزيز الخلب الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي، وسعادة الأستاذ أحمد فؤاد درويش الرئيس التنفيذي للفرع الأجنبي لبنك بوك الدولي (فرع البحرين)، وذلك في مقر بنك التصدير والاستيراد السعودي بالرياض وبحضور عدد من القيادات من الجانبين.
وبهذه المناسبة أوضح معالي المهندس سعد الخلب، أن توقيع مذكرة التفاهم مع الفرع الأجنبي لبنك بوك الدولي (فرع البحرين)، يأتي منسجمًا مع دور بنك التصدير والاستيراد السعودي ومساعيه المستمرة لزيادة دعم تصدير الخدمات والمنتجات السعودية غير النفطية، وتعزيز التجارة العابرة للحدود. وأضاف الخلب إن بنك التصدير والاستيراد السعودي يسعى لبناء المزيد من الشراكات الفعّالة مع المؤسسات المالية الوطنية والدولية، التي يعمل معها البنك على توفير حلول ائتمانية تتماشى مع مستهدفات وتطلعات رؤية المملكة 2030 لتنمية الصادرات غير النفطية وبناء اقتصاد مستدام حيوي ومتنوع.
من جهته عبر الأستاذ فؤاد درويش الرئيس التنفيذي للفرع الأجنبي لبنك بوك الدولي (فرع البحرين) عن سعادته بهذا الاتفاق الذي يفتح آفاقاً للتعاون تزيد الفرص الاستثمارية، وتسهم في تعزيز التجارة الدولية بين المملكة والبحرين إلى جانب فتح مسارات تعاون مع قطاع البنوك في المنطقة تسهم في زيادة فاعلية حركة التصدير من وإلى المملكة العربية السعودية. باعتبارها نقطة التقاء للتجارة الدولية.