بنك التصدير والإستيراد السعودي
تسجيل الدخول

بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقع مذكرة تفاهم مع شركة ناتيكسيس للخدمات المصرفية

بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقع مذكرة تفاهم مع شركة ناتيكسيس للخدمات المصرفية

10 فبراير 2022
دبي، الإمارات العربية المتحدة، 10 فبراير 2022: وقع بنك التصدير والاستيراد السعودي مذكرة تفاهم مع شركة ناتيكسيس للخدمات المصرفية (Natixis CIB)) (ناتيكسيس سي آي بي) ، عضو مجموعة (Groupe BPCE )، ثاني أكبر مجموعة مصرفية في فرنسا، تهدف لتعزيز القدرة التنافسية للمصدرين السعوديين في الأسواق العالمية، وتسهيل أعمالهم التجارية وتوسيع نطاقها على المستوى الدولي تماشياً مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 لبناء اقتصاد أكثر تنوعًا واستدامة.
وتستهدف مجالات التعاون الرئيسية بين بنك التصدير والاستيراد السعودي وشركة ناتيكسيس سي آي بي، دعم الشركات السعودية ورفع الوعي لديها من خلال سلسلة من الندوات وورش العمل التي تركز على أهمية إدارة المخاطر التجارية والسياسية في التجارة الدولية، والتعاون في تطوير حلول تمويل الصادرات، وكذلك الحوار المنتظم وتبادل معلومات السوق بين الطرفين.
وتأتي هذه الشراكة ضمن خطط البنك الطموحة لبناء المزيد من الشراكات الاستراتيجية مع اللاعبين الدوليين، بما يتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030، لاسيما لتعزيز حضور المنتجات السعودية غير النفطية في الأسواق الخارجية، وإيجاد وتوسيع المزيد من الفرص الاستثمارية.
ووقع مذكرة التفاهم كل من الدكتور نايف الشمري الرئيس التنفيذي للأعمال في بنك التصدير والاستيراد السعودي، وباربرا ريكاردي، الرئيسة التنفيذية  لمنطقة الشرق الأوسط في ناتيكسيس سي آي بي، بحضور كبار المسؤولين من كلا الطرفين. 
وتعليقا على التعاون المشترك، قال الدكتور نايف الشمري "في ظل الاهتمام المتزايد بتنمية المحتوى المحلي، وتمكين القطاع الخاص في المملكة، بما يتوافق مع أهداف رؤية السعودية 2030 في تنويع وتوسيع القاعدة الاقتصادية، يواصل البنك جهوده في بناء التحالفات  وتوقيع مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون الاستراتيجية مع المؤسسات المالية الرائدة في مختلف أنحاء العالم، لتعزيز مساهمة قطاع الصادرات والمنتجات غير النفطية في دعم الاقتصاد الوطني. كما نتطلع من خلال هذا التعاون  للاستفادة من خبرات شركة ناتيكسيس سي آي بي فيما يتعلق برفع الوعي، وتطوير المنتجات، ومبادرات التبادل المعرفي. ونحن على ثقة بأن يسهم هذا التعاون في رفع معدلات نمو التجارة الدولية، وتطويرها وصولاً إلى تجسيد تطلعات المملكة في مجال تصدير المنتجات غير النفطية". 
من جهتها، علقت باربرا ريكاردي، رئيسة  التنفيذية  لمنطقة  الشرق الأوسط، ناتيكسيس سي آي، قائلة "يسعدنا توقيع مذكرة التفاهم هذه مع بنك التصدير والاستيراد السعودي، ونتطلع إلى العمل معا بشكل وثيق لدعم الشركات السعودية.  وبتوقيع هذه الاتفاقية، نؤكد التزامنا بتنمية أنشطتنا في المملكة العربية السعودية و تكريس خبراتنا لدعم  تحقيق رؤية المملكة 2030. ويمثل افتتاح مكتبنا في المملكة العربية السعودية في 2021 خطوة طموحة في هذا الاتجاه".