بنك التصدير والإستيراد السعودي
تسجيل الدخول

بعد اعتماده لأكثر من 81 طلب تمويل بقيمة 9 مليارات بنك التصدير والاستيراد السعودي يواصل جولات تمويل المصدرين ويعقد لقاءً مفتوحاً مع رجال وسيدات الأعمال المنطقة الشرقية

بعد اعتماده لأكثر من 81 طلب تمويل بقيمة 9 مليارات بنك التصدير والاستيراد السعودي يواصل جولات تمويل المصدرين ويعقد لقاءً مفتوحاً مع رجال وسيدات الأعمال المنطقة الشرقية

26 أغسطس 2021

الدمام، 26 أغسطس 2021م: ضمن جولة تمويل المصدرين التي أطلقها بنك التصدير والاستيراد السعودي مؤخراً، عقد معالي المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب الرئيس التنفيذي للبنك لقاءً مفتوحاً مع منسوبي غرفة الشرقية بمقر الغرفة بالدمام، بحضور الأستاذ عبد الحكيم العمّار الخالدي رئيس الغرفة والأعضاء وعدد من رجال وسيدات الأعمال بالمنطقة.
وجاء اللقاء مواصلةً لسلسلة اللقاءات المفتوحة التي بدأها البنك بلقاء مفتوح مع اتحاد الغرف السعودية بالرياض على أن تشمل الغرف بمناطق المملكة. وقد اكتسب اللقاء أهميته من واقع التوجه الجديد للبنك نحو تفعيل شراكاته مع اتحاد الغرف السعودية والقطاع الخاص، وجهوده للتعريف بالمنتجات والخدمات وفرص التمويل المخصصة لدعم تصدير المنتجات السعودية غير النفطية وتعزيز حضورها في الأسواق العالمية، خاصة بعد اعتماد البنك لأكثر من 81 طلب تمويل بقيمة 9 مليارات ريال لأكثر من 46 دولة حول العالم، استفادت منها قطاعات البلاستيك، الأدوية، البتروكيماويات، منتجات الورق، المطاط ، المنتجات الغذائية، التشييد والبناء، الزراعة والاستزراع السمكي، وعزز بها البنك مساعيه ليكون مساهماً رئيساً في رفع نسبة الاقتصاد غير النفطي للمملكة.

وخلال اللقاء المفتوح، أعرب معالي المهندس سعد الخلب، عن شكره وتقديره لجهود قيادة الدولة ودعمها المستمر لتنمية قطاعات الصناعة والاقتصاد الوطني. كما قدم معاليه شكره لرئيس وأعضاء ومنسوبي غرفة الشرقية ولكافة رجال وسيدات الأعمال في المنطقة الذين تفاعلوا مع خطوة البنك، وتوجهه لتفعيل الشراكة مع القطاع الخاص بغرض التعريف بدور البنك في دعم الصادرات السعودية وعلاقته برؤية المملكة 2030 وجهوده لتقديم خدمات ومنتجات تدعم المصدرين السعوديين، وتسهم بسدّ فجوات التمويل وتقليل مخاطر تصدير المنتجات السعودية إلى العالم.

من جهته، رحب رئيس غرفة الشرقية الأستاذ عبد الحكيم العمّار بمعالي الرئيس التنفيذي للبنك وضيوف اللقاء مشيداً بدور البنك في دعم تصدير المنتجات غير النفطية وتوفير حلول تمويلية وائتمانية تزيد تنافسية المنتج السعودي وتفتح المجال للمزيد من الفرص الاستثمارية المحلية والخارجية حيث تعمل غرفة الشرقية بانسجام تام مع اتحاد الغرف والبنك لتحقيق الأهداف المشتركة. حيث تم الاتفاق على مواصلة الجهود لتوفير الخدمات المالية والتأمينية للمصدرين والمستوردين، وتبادل المعلومات والبيانات وتقديم الدعم فيما يخص طلب منتجات البنك، والمشاركة في تقديم اللقاءات والندوات وورش العمل لمشتركي الغرفة.

يذكر أن بنك التصدير والاستيراد السعودي يعمل على تقديم خدمات التمويل المباشر وغير المباشر، ووثائق التأمين كما يهدف البنك إلى زيادة فرص التصدير للسلع والخدمات غير النفطية ويوفر حلولاً تمويلية وتأمينية لكسب ثقة المصدرين السعوديين والمشترين الخارجيين، ومن المقرر أن يعقد البنك عدداً من اللقاءات التعريفية في الغرف التجارية حول المملكة.


​​​