تسجيل الدخول

بنك التصدير والاستيراد السعودي واتحاد الغرف السعودية يطلقان "جولة تمويل المصدرين"

17 أغسطس 2021

الري​اض، 17 أغسطس 2021م: أطلق بنك التصدير والاستيراد السعودي بالتعاون مع اتحاد الغرف السعودية "جولة تمويل المصدرين" وذلك خلال لقاءٍ مفتوحٍ مع عددٍ من رجال وسيدات أعمال في مقر اتحاد الغرف السعودية بالعاصمة الرياض. ومن المقرر أن تتبع هذا اللقاء لقاءاتٍ تعريفية عن منتجات وخدمات البنك الهادفة إلى تمويل تصدير المنتجات السعودية غير النفطية وتعزيز حضورها في الأسواق العالمية، وذلك ضمن سعي البنك ليكون مساهماً رئيساً في رفع نسبة الاقتصاد غير النفطي للمملكة.

وخلال اللقاء المفتوح، أعرب معالي المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب، الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي، عن شكره وتقديره للحكومة الرشيدة على اهتمامها ودعمها الكبير لمنظومتي التنمية والصناعة في المملكة،. كما قدم معاليه شكره الجزيل لاتحاد الغرف السعودية، ولكافة رجال وسيدات الأعمال الذين ساهموا في إنجاح هذا التوجه.

وأوضح معالي المهندس الخلب أن اللقاء المفتوح يأتي تفعيلاً للشراكة البناءة بين بنك التصدير والاستيراد السعودي، واتحاد الغرف السعودية من أجل تقديم خدمات ومنتجات البنك للمصدرين السعوديين، والتي يسعى   من خلالها إلى سدّ فجوات التمويل وتقليل مخاطر تصدير المنتجات السعودية إلى العالم. وتعزيزاً لهذا الدور أطلق البنك ست منتجات تمويلية بلغت قيمتها المعتمدة 9 مليار ريال سعودي. وكانت أبرز القطاعات؛ البلاستيك، الأدوية، البتروكيماويات، منتجات الورق، المطاط واللدائن، المنتجات الغذائية، التشييد والبناء، الزراعة والاستزراع السمكي. 

من جهته، أعرب رئيس اتحاد الغرف السعودية الأستاذ عجلان بن عبدالعزيز العجلان، عن سعادته بالتعاون مع بنك التصدير والاستيراد السعودي من أجل دعم جهود البنك في تصدير المنتجات غير النفطية وتوفير حلول تمويلية وائتمانية تزيد تنافسية المنتج السعودي وتفتح المجال للمزيد من الفرص الاستثمارية المحلية والخارجية حيث يعمل اتحاد الغرف على تطوير استراتيجياته بما يتفق مع مسار الرؤية الوطنية.

وتم خلال اللقاء توقيع اتفاقية تعاون بين البنك واتحاد الغرف السعودية، نصّت على أهمية التنسيق فيما بينهم لتوفير خدمات مالية واستشارية للمصدرين والمستوردين وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون المشترك لخدمة المصدرين والمصنعين السعوديين، وتبادل المعلومات والبيانات وتقديم الدعم فيما يخص طلب منتجات البنك، والمشاركة في تقديم اللقاءات والندوات وورش العمل لمشتركي الغرف.

ويعمل بنك التصدير والاستيراد السعودي على تقديم خدمات التمويل المباشر وغير المباشر، ووثائق التأمين كما يهدف البنك إلى زيادة فرص التصدير للسلع والخدمات غير النفطية ويوفر حلولاً تمويلية وضمانات لكسب ثقة المصدرين السعوديين والمشترين الخارجيين، ومن المقرر أن يعقد البنك عدداً من اللقاءات التعريفية في الغرف التجارية حول المملكة.