بنك التصدير والإستيراد السعودي
تسجيل الدخول

بنك التصدير والاستيراد السعودي يفوز بجائزة ندلب في تحقيق الانجازات الوطنية

بنك التصدير والاستيراد السعودي يفوز بجائزة ندلب في تحقيق الانجازات الوطنية

25 ديسمبر 2023
​حصل بنك التصدير والاستيراد السعودي على جائزة ندلب للتميز في فئة "تحقيق الإنجازات الوطنية" لعام 2023 ، عن تقديم إجمالي تسهيلات ممنوحة ومعتمدة بقيمة 15.26 مليار ريال سعودي حتى الربع الثالث من العام. وذلك خلال فعاليات الحفل السنوي لبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب) 2023، المقام في مدينة الرياض برعاية معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر الخريف. 

وتسلم الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب ، الجائزة خلال حفل تكريم الجهات التي حققت التميز في الأداء والإنجازات في القطاعات الحيوية ، والتحول إلى قوة صناعية رائدة وبيئة جاذبة للاستثمار، و حققت تقدماً ملحوظاً في المؤشرات الدولية ـ  

وبهذه المناسبة صرّح معالي المهندس سعد الخلب قائلاً: "نفخر بهذا التكريم والحصول على هذه الجائزة، التي تستمد قوتها كونها مبنية على أساس تحقيق المستهدفات الوطنية الطموحة، وتحقيق الانجازات ضمن المؤشرات الدولية. وتشكل جوائز ندلب أيضاً نموذجاً مثالياً على نضج التكامل والتعاون بين الجهات التنفيذية وفق النهج الذي تحث عليه رؤية المملكة 2030 . وفي الحقيقة أننا في بنك التصدير والاستيراد نعمل بكل وضوح على مبدأ أن لا تفشل اي عملية تصدير بسبب تحدي في التمويل أو التأمين، وذلك ضمن استراتيجيتنا الهادفة تعزيز الاقتصاد غير النفطي ، وتطوير ومنظومة التصدير، وتشجيع الاستثمار في الصناعات الوطنية". 

ومن الجدير بالذكر أن بنك التصدير والاستيراد السعودي هو بنك تنموي يتبع لصندوق التنمية الوطني ويعمل على تمكين الاقتصاد السعودي غير النفطي في الأسواق العالمية، من خلال سد الفجوات التمويلية وتقليص المخاطر  التي تواجه المصدرين، لتحقيق ما تسعى إليه رؤية المملكة 2030 في زيادة نسبة الصادرات غير النفطية إلى 50% من إجمالي الناتج المحلي بحلول عام 2030.