بنك التصدير والإستيراد السعودي
تسجيل الدخول

بنك التصدير والاستيراد السعودي يبحث فرص تعزيز التبادل التجاري بين السعودية وفيتنام

بنك التصدير والاستيراد السعودي يبحث فرص تعزيز التبادل التجاري بين السعودية وفيتنام

06 نوفمبر 2023

اختتم وفد من بنك التصدير والاستيراد السعودي زيارته إلى جمهورية فيتنام، الهادفة إلى بحث  فرص التعاون المشترك في مجال التصدير والاستيراد وتعزيز التبادل التجاري والنمو الاقتصادي بين البلدين. 

وأجرى الوفد اجتماعات مكثفة على مدار ثلاثة أيام مع كبار المسؤولين التنفيذيين الممثلين لأهم المؤسسات المالية والبنوك التجارية في جمهورية فيتنام، لبحث واستكشاف الفرص المتاحة لتعزيز منظومة التصدير والاستيراد بين الجانبين، وتطوير الشراكات الاستراتيجية ، واستعراض الحلول الائتمانية (التمويلية والتأمينية) في سبيل تعزيز العلاقات التجارية والنمو الاقتصادي للجانبين.  

وشملت الاجتماعات مع الجهات الفيتنامية كل من بنك التنمية الفيتنامي، البنك التجاري المشترك للتجارة الخارجية في فيتنام، بنك فيتنام للزراعة والتنمية الريفية، البنك التجاري المشترك للصناعة والتجارة في فيتنام، البنك التجاري المشترك للازدهار في فيتنام و الجمعية الفيتنامية لمصدرين ومنتجين الأغذية البحرية. حيث تركزت تلك الاجتماعات على مناقشة الفرص المثالية للتعاون المشترك، وتحديد الأطر العامة لتطوير منظومة التصدير والاستيراد بين الجانبين، ورسم الاهداف الاستراتيجية ، واستكشاف المجالات والفرص المحتملة. 
 
وتأتي هذه الخطوة ضمن إطار توجهات بنك التصدير والاستيراد السعودي لتكثيف جهوده الرامية إلى  توسيع دائرة شراكاته الاستراتيجية، وتوظيف امكاناته للإسهام في رفع نسبة الصادرات غير النفطية من الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي وتنويع مصادر  الدخل الوطني وفق رؤية المملكة 2030، على اعتبار أن التصدير يعتبر واحداً من أهم محركات النمو الاقتصادي بالمملكة، خاصة في الوقت الذي تشهد فيه الصادرات السعودية نمواً متسارعاً وحضوراً لافتاً في الأسواق الخارجية،