بنك التصدير والإستيراد السعودي
تسجيل الدخول

على هامش اجتماع قمة العشرين في نيودلهي-بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقع مذكرة تفاهم مع بنك التصدير والاستيراد الهندي

على هامش اجتماع قمة العشرين في نيودلهي-بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقع مذكرة تفاهم مع بنك التصدير والاستيراد الهندي

12 سبتمبر 2023

أبرم بنك التصدير والاستيراد السعودي مذكرة تفاهم مع بنك التصدير والاستيراد الهندي، تهدف لتطوير أوجه التعاون المشترك، من أجل تمكين تصدير المنتجات والخدمات بين البلدين، وتعزيز حضورها في السوقين السعودي والهندي. وتشمل مجالات التعاون كل من: تصدير المنتجات والخدمات، وتبادل المعلومات والخبرات، ودعم المشاريع المشتركة واستكشاف الفرص، وريادة الأعمال، وكذلك التمويل، وتمديد خطوط الائتمان، وإصدار الضمانات.

وقّع المذكرة كل من معالي المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب، الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي، والسيد ديفيد سينات المدير العام لبنك التصدير والاستيراد الهندي، حيث جاء توقيع المذكرة ضمن فعاليات منتدى الأعمال السعودي الهندي المقام على هامش اجتماع قمة العشرين المنعقد حاليًا بمدينة نيودلهي الهندية، وشمل المنتدى عقد العديد من اللقاءات الثنائية بين الشركات والمؤسسات المالية في البلدين، بهدف تسليط الضوء على شراكات الاستثمار بين البلدين في مختلف القطاعات، وإتاحة المزيد من الفرص التي تقدمها للقطاع الخاص.

وبهذه المناسبة علّق معالي المهندس سعد الخلب قائلًا: "تأتي مذكرة التفاهم هذه ضمن سعينا المتواصل لمد جسور التصدير والاستيراد وتسهيل التبادل التجاري مع الأسواق الاقليمية والعالمية. وامتدادًا للشراكة الاستراتيجية والعلاقات التجارية التاريخية بين السعودية والهند، تزداد يومًا بعد آخر الفرص التجارية والاستثمارية بين الجانبين في مختلف المجالات. وسنواصل سعينا لعقد المزيد من الاتفاقيات والشراكات لبناء شبكة علاقات دولية واسعة، تتيح تنويع فرص التمويل، وتوفير المزيد من خدمات التمويل والضمان والتأمين وإعادة التأمين، التي تعزز القدرة التنافسية للمنتجات السعودية غير النفطية، وتقلل مخاطر السداد وسد فجوات تمويل الصادرات السعودية، وزيادة فرص دخولها إلى أسواق جديدة، مما يعزز التبادل التجاري بين المملكة وبقية دول العالم".​