بنك التصدير والإستيراد السعودي
تسجيل الدخول

معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية يفتتح مقر بنك التصدير والاستيراد السعودي

معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية يفتتح مقر بنك التصدير والاستيراد السعودي

12 فبراير 2023

​​

الرياض، 12 فبرابر 2023: افتتح معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة بنك التصدير والاستيراد السعودي، الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، المقر الرئيسي لبنك التصدير والاستيراد السعودي في مدينة الرياض. حيث قام معاليه بجولة داخل المقر التقى خلالها منسوبي البنك، اطّلع خلالها على أبرز منجزات البنك للعام المنصرم 2022، والجهود المبذولة في تمكين الصادرات السعودية غير النفطية، وتعزيز تنافسيتها خارجياً.

حيث واصل البنك جهوده لتنمية تصدير المنتجات السعودية وتنويع الاقتصاد المحلي وتطويره، من خلال تقديم تسهيلات واعتمادات ائتمانية بلغت أكثر من 15.4 مليارات ريال خلال عام 2022، كان نصيب طلبات تأمين ائتمان الصادرات منها نحو 9 مليارات ريال، بالإضافة لطلبات تمويل صادرات بقيمة 6.4 مليارات ريال، وفرت الدعم لأنشطة التصدير في قطاعات حيوية مختلفة كالأسمدة، والبتروكيماويات، والزجاج، والبلاستيك، والحديد والصلب، وغيرها من القطاعات الحيوية التي يستهدفها البنك لدعم صفقات التصدير لأسواق دولية في أكثر من 60 دولة حول العالم. كما عمل البنك خلال العام نفسه على توسيع شراكاته الدولية مع مؤسسات تمويل وائتمان دولية تتيح ضخ المزيد من خطوط الائتمان والتي من شأنها أن تحقق أقصى استفادة من مزايا هذه الأسواق لفتح فرص جديدة أمام حركة التصدير السعودية.

يذكر أن بنك التصدير والاستيراد السعودي يمثل أحد اللاعبين الرئيسيين في دعم الصادرات السعودية، بما يتوافق مع جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين -رعاها الله- لتعزيز وتمكين الصادرات غير النفطية وزيادة أثرها في تنمية الاقتصاد الوطني، وبما يتناغم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 وتطلعاتها لزيادة نسبة الصادرات غير النفطية من 16 % إلى 50 % من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي.​

زيارة الوزير 2.JPEG