بنك التصدير والإستيراد السعودي
تسجيل الدخول

اتفاقية مستوى الخدمة

اتفاقية مستوى الخدمة

​اتفاقية مستوى الخدمة 

تهدف اتفاقية مستوى الخدمات الالكترونية إلى توضيح وبيان مدى جودة مستوى الخدمات المقدمة من خلال بوابة الخدمات الرقمية لبنك التصدير والاستيراد السعودي، والحقوق والواجبات لكل من البنك والمستفيد. وتُعد هذه الاتفاقية بمثابة اتفاق صريح وواضح بين البنك وبين الراغبين بالاستفادة من خدماته الالكترونية. ويعدُّ مجرد زيارة البوابة للحصول على أي خدمة من الخدمات المشمولة بهذه الاتفاقية، موافقة من طرف الراغبين في تلك الخدمات، على جميع ما ورد في هذه الاتفاقية.

الخصوصية وسرية المعلومات

تضع بوابة بنك التصدير والاستيراد السعودي سرية معلومات مستخدميها وزوارها على رأس قائمة الأولويات، وتبذل كل جهودها لتقديم خدمات ذات جودة عالية لكل المستفيدين من خلال وثيقة الخصوصية وسرية المعلومات.

فيما يلي التزامات كل من بنك التصدير والاستيراد السعودي (مُقدم الخدمة) والمتقدم بطلب الخدمة (المستفيد):

حقوق وواجبات المستفيد

  1. تتيح البوابة الإلكترونية لخدمات البنك للمستفيد انشاء حساب للمستخدم، ليتم من خلاله تقدم طلبات الخدمات والاستفادة من المنتجات التي يقدمها البنك.
  2. يوفر البنك أدوات مساعدة لدراسة احتياج العميل وتوفير المنتج المناسب له.
  3. التسجيل منحصر على المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية ومن خلال خدمة النفاذ الوطني الموحد.
  4. يتم التفاعل مع طلبات المستفيدين بعدالة وسرية، والرد بما يلزم عبر النظام أو من خلال البريد الإلكتروني او الرسائل النصية.
  5. يجب أن يكون التسجيل مطابقاً لأساس الهوية، وأن تكون البيانات المدخلة صحيحة، علماً بأن عدم صحة البيانات المدخلة أو المرفقة يؤدي إلى استبعاد الطلب.
  6. يعتبر دخول الزائر إلى البوابة بمثابة موافقة واقرار لكل ما تتضمنه من شروط وأحكام استخدام.
الخدمة المقدمةمدة إنجاز الخدمة المتوقع

وقت توفر الخدمة

ساعة/يوم

ملاحظات
خدمة التمويل45 يوم عمل24/7تتأثر بسرعة تزويد البنك بالمتطلبات اللازمة لكل مرحلة
خدمة التأمين45 يوم عمل 24/7تتأثر بسرعة تزويد البنك بالمتطلبات اللازمة لكل مرحل​


حقوق وواجبات بنك التصدير والاستيراد السعودي

  1. يحافظ البنك على الخصوصية والسرية التامة في التعامل مع طلبات المستفيدين.
  2. يحق للبنك استبعاد الطلبات غير المطابقة أو التي تحتوي على بيانات غير صحيحة.
  3. يحق لإدارة البوابة تعطيل بعض الخدمات أو الأنظمة مؤقتًا لأعمال الصيانة أو لأسباب أخرى.
  4. يحظر على زائر البوابة الدخول إليها بغرض الإضرار بها، أو إفساد أي من محتوياتها .
  5. تلتزم إدارة البوابة بالعمل على حل مشاكل تسجيل الدخول أو المشاكل المتعلقة بإتاحة الوصول إلى أي قسم من أقسام البوابة.
  6. يحرص زائر البوابة على الإبلاغ عن أي حالة قصور أو خطأ ان وجدت وذلك لهدف تحسين محتوى البوابة.
  7. يتحمل المتقدم بالطلب المسؤولية الكاملة تجاه اختياراته، ومسؤولية الالتزام بالأنظمة ذات العلاقة واللوائح المنظمة للخدمات، وفي حالة مخالفتها يضع المتقدم نفسه أمام المساءلة القانونية دون أدنى مسؤولية على البنك.

المساعدة والدعم

تشتمل بوابة الخدمات الرقمية لبنك التصدير والاستيراد السعودي على قسم لمساعدة ودعم جمهور المستفيدين، وذلك من خلال قنوات التواصل المتنوعة داخل البوابة، كما يوفر هذا القسم كل ما يحتاجه زائر البوابة من مساعدة، مع مراعاة أن يناسب أكبر عدد ممكن من الزوار، ولهذا تم توفير محتوى مقروء ومواد وسائط بأشكال مختلفة، بالإضافة إلى معلومات تفصيلية وروابط إلى بعض أشكال المساعدة. كما تلتزم إدارة البوابة للبنك بالتفاعل والاستجابة لطلبات الاستفسارات الواردة إليها من خلال صفحة اتصل بنا.​